الروتين اليومي المثالي. ماهي أفضل طريقة ؟

الكاتب بتاريخ عدد التعليقات : 0
بادئ ذي بدء. يجب أن يساعد الشخص الذي يقود نمط حياة صحي جسمه ، مع مراقبة الروتين اليومي ، وهذا هو السبب. حيث يعتمد النشاط العقلي والبدني بشكل مباشر على مستوى هرمونات معينة في الدم.لذالك يجب معرفة الوقت المناسب لأنواع مختلفة من الأنشطة والترفيه ، يمكن للجميع وضع جدول زمني مثالي لأنفسهم.
الروتين اليومي المثالي. ماهي أفضل طريقة ؟


أبسط مخطط هو:

الصباح - النشاط العقلي.
اليوم - النشاط البدني.
المساء - الراحة ، الترفيه ؛
الليل - نوم .


الصباح.

أفضل وقت لبدء الصباح هو الفجر ، عندما يتم تنشيط عملية التمثيل الغذائي ، يستيقظ الجسم. من الساعة 6 إلى 7 صباحًا ، يلزمك إعادة شحن البطاريات الخاصة بك: قم ببعض التمارين البدنية ، ثم اجر للركض. إذا كنت تتناول الفيتامينات ، فقم بذلك في ذروة النشاط الهرموني - بين الساعة 8 و 9. أيضا ، هذا الوقت يحد من تفاقم الأمراض المزمنة.
تكون الذاكرة قصيرة الأجل أكثر نشاطًا من الساعة 9 حتى الساعة 12 ، وتذكر المعلومات المرئية والصوتية جيد - فهذا وقت مثالي للدراسة والإبداع. حقيقة مثيرة للاهتمام: بحلول الساعة 11:00 جسمنا يكون أقل عرضة للضغط حيث يمكنك تسوية الخلافات وحل حالة الصراع.
الروتين اليومي المثالي. ماهي أفضل طريقة ؟

اليوم.

عند اقتراب الساعة 12:00 تزداد مستويات الحموضة في المعدة  ، والجسم يحتاج إلى سعرات حرارية ، ويخفض المخ نشاطه ، و 13:00 - حان الوقت لتناول الغذاء. إذا كان لديك عتبة ألم منخفضة ، وكنت بحاجة إلى زيارة طبيب أسنان ، فلا تتردد في الذهاب إليه بين ساعة 13 و 14 : خلال هذه الفترة نحن أقل عرضة للألم. بعد الساعة 14:00 يحدث انخفاض في النشاط العقلي ، من الجيد القيام بعمل يدوي أو أي شيء لا يتطلب مشاركة نشطة من الدماغ.
تقع ذروة النشاط البدني في الوقت المحدد من الساعة 16 إلى 18  ، وهذه الفترة مثالية للرياضة.


المساء.

بحلول الساعة 5:00 مساءً ، تزداد المشاعر والعواطف - حان وقت الاعتراف بحبك. من الساعة 18 إلى 20  يأتي نشاط الذروة للكبد والبنكرياس. من الجيد أن تزور النساء خبير تجميل: خلال هذه الفترة ، يكون الجلد أفضل من أي وقت.
بحلول الساعة 20 ، يبدأ الأيض في التباطؤ ، وضغط الدم وانخفاض درجة حرارة الجسم ، ويذهب الجسم إلى وضع الراحة. سيكون وقت العشاء بين الساعة 19:00 والساعة 20:30 صحيحًا. هذه ساعة من الترفيه: فيلم ، كتاب ، تلفزيون سيكون أفضل. وتحتاج إلى محاولة عدم تسوية الأمور - الآن أصبح الجهاز العصبي أكثر عرضة للخطر. بحلول الساعة 22 ، اختفى النشاط العقلي والجسدي ، حان الوقت للذهاب إلى السرير. لقد أثبت العلماء أنه إذا أجبرت عقلك على العمل باستمرار بعد الساعة 11:00 مساءً ، فإن القدرة على التعلم ستنخفض ، وسوف يتدهور الانتباه والذاكرة ، لذلك يجب أن تحاول الذهاب إلى الفراش في موعد لا يتجاوز ذلك.

أنصار ممارسة نمط الحياة الصحي والأكل الصحي ، بما في ذلك 5-6 وجبات ، والتي يجب أن تكتب في روتينك اليومي شيء من هذا القبيل:
8:00 - الإفطار ؛
10:30 - وجبة خفيفة ؛
13:00 - الغداء ؛
15:00 حتي 16:00 - شاي بعد الظهر.
18:00 حتى 19:00 - العشاء.


كثير من الناس ، وخاصة رجال الأعمال ، يشكون من قلة الوقت ، والواقع أن القدرة على إدارة موارد وقتهم هي أحد مكونات النجاح. يجب على الشخص البالغ الاستماع إلى جسده ، ومراعاة إيقاعاته البيولوجية وضبط العمل والراحة لهم ، وتحديد الأولويات بشكل صحيح - وهذا هو سر الروتين اليومي المثالي. بعد ذلك ، يمكنك تحسين أدائك بشكل ملحوظ وترتيب النظام العصبي.
فيديو تحفيزي

0 تعليق على موضوع "الروتين اليومي المثالي. ماهي أفضل طريقة ؟"


الإبتساماتإخفاء