كيف تضمن لنفسك نومًا صحيًا؟

الكاتب بتاريخ عدد التعليقات : 0
النوم الصحي هو عامل مهم بنفس القدر إلى جانب التغذية الجيدة والنشاط البدني ، مما يؤثر على الحالة العامة للجسم والتوازن العقلي للشخص. يشير العديد من الخبراء إلى أن عددًا قليلاً من الناس يشكون من مشاكل النوم ونوعية النوم طوال الليل.
وفي الوقت نفسه ، ترتبط هذه المشكلات ارتباطًا مباشرًا بخصائص التغذية ، وكذلك بوجود مكونات معينة ، سواء في النظام الغذائي اليومي أو وفي القائمة المسائية.
كيف تضمن لنفسك نومًا صحيًا؟

1. الآثار الضارة للإفراط في الأكل.

العشاء الخفيف هو الخيار المفضل لتناول كل مساء. لسوء الحظ ، غالبًا ما يخطئ الكثير من الأشخاص بالإفراط في تناول العشاء، أو الإفراط في ملء المعدة قبل النوم. علاوة على ذلك ، يمكن لنظام غذائي غير صحي على مدار اليوم وشعور الطبيعي بالجوع إلأى دفع الأطباق الثقيلة والدسمة إلى قائمة العشاء. ونتيجة لذلك ، فإن هذه الأطباق لها تأثير على الجهاز الهضمي وهي ضعيفة الهضم في هذا الوقت حيث تمنع النوم الطبيعي والراحة المناسبة. بالطبع ، يجب أن لا تتخلى عن العشاء تمامًا - مثل هذا الإجراء الشديد لن يكون مفيدًا للصحة. من الأفضل تفضيل الوجبات الخفيفة ، وتناولها في موعد لا يتجاوز 2-3 ساعات قبل النوم.

2. كعك الشوفان - حلوى صحية لتناول العشاء.

الحلويات اللذيذة والعطرة المصنوعة من منتجات الحبوب الكاملة مثل دقيق الشوفان غنية جدًا بفيتامينات "ب" والمغنيسيوم والألياف والتربتوفان. سيساعدك ذلك بسهولة على التغلب على الشعور بالجوع وسيكون له تأثير مفيد على نوعية النوم.

3. قليلا عن الكيمياء الحيوية للنوم.

الراحة الجيدة تكون أثناء النوم ليلا ، يحتاج الجسم بشكل عاجل إلى مواد معينة ، يتلقى بعضها من الطعام ، والباقي الذي يصنعه بمفرده. بادئ ذي بدء ،كالسيروتونين ، المعروف باسم "هرمون السعادة". لتركيب مثل هذا المكون ، الذي يتم تركيبه في الدماغ البشري ، هو بالضبط التربتوفان الذي يمكن العثور عليه بكميات كافية في الموز واللحوم والجبن ومنتجات الألبان. تجدر الإشارة إلى أنه الموز - منتج مهم للغاية يعزز الراحة الجيدة. لديه ما يكفي من فيتامين B12 والبوتاسيوم والمغنيسيوم.

4. اللحوم الطازجة من الأسماك.

اللحوم الطازجة من الأسماك ، وخاصة المدرجة في قائمة "العشرة الأوائل" التي تحتوي على أكبر عدد ممكن من المكونات المفيدة للصحة. بالإضافة إلى ذلك ، على عكس لحم البقري أو لحم الضأن أو الدجاج ، فإن السمك أسرع وأسهل في الهضم. أنه يحتوي على أحماض أوميغا 3 وفيتامين B3 والمغنيسيوم والكالسيوم والفوسفور والبوتاسيوم وغيرها من المواد القيمة. يعتبر خبراء التغذية أطباق السمك الأكثر تفضيلًا لتناول العشاء.

5. حليب دافئ مع العسل.

بالنسبة للكثيرين ، يرتبط مثل هذا المشروب بعملية التخلص من نزلات البرد أو الأمراض المعدية في فترة الخريف-الربيع. وفي الوقت نفسه ، يمكن استخدام مثل هذا الكوكتيل البسيط بنجاح لأغراض أخرى. في الحليب الدافئ جيدًا ،  ، يتم احتواءه على التربتوفان ، وسيكون العسل نفسه تمامًا لـ "قنبلة فيتامين" التي لا تقدر بثمن. تم استخدام هذا المنتج بنجاح من قبل المعالجين الشرقيين منذ عدة آلاف من السنين كعلاج فعال للأرق.


6. الشاي.

يمكن لشاي أو شاي بالأعشاب الذي يتم شراؤه في المتاجر والصيدليات ، إذا تم استخدامه بشكل صحيح ، أن يحقق فوائد عديدة في مكافحة الأرق ، مما يوفر راحة جيدة في الليل بسبب الاسترخاء الجيد للجسم والعقل. يرجع تأثير التهدئة عادة إلى وجود بعض المكونات الطبيعية ، والتي يمكن أن يكون للمزيج الصحيح منها أقصى تأثير.


7. أهمية الميزات الجيدة للنوم

في بعض الحالات ، يحدث أن الأرق الظاهر أو النوم القلق طوال الليل لا يرتبط بقائمة المساء. وبالفعل مع الطعام أو المشروبات المستهلكة. ثم يوصي الخبراء بالاهتمام بميزات تنظيم استراحة الليلية. الأشياء الصغيرة هنا لا يمكن أن تكون العوامل المهمة التي تمنع الاسترخاء الطبيعي والنوم ، مثل ميزات الإضاءة في غرفة النوم ، وانتهاكات النظام اليومي. من المهم للغاية الاستيقاظ في الصباح والذهاب إلى الفراش في المساء في نفس الوقت ، والتأكد بعناية من تخصيص 8 ساعات على الأقل للراحة.
فيديو تعليمي 

0 تعليق على موضوع "كيف تضمن لنفسك نومًا صحيًا؟"


الإبتساماتإخفاء