تحضير فطيرة الموز في المنزل بسهولة ودون عناء

الكاتب بتاريخ عدد التعليقات : 0
إن كنت من هواة الطبخ العالمي فتعالي معانا لنزور المطبخ الفرنسي الذي هو غني عن التعريف والمشهور بأطباقه العالمية وخصوصا الحلويات فكم من طبق أصله المطبخ الفرنسي إذن اليوم سنجرب طبقا فرنسيا محضا ولذيذا من خلال عنوان هذه التدوينة أظنك أنك تعرفتي على ما سنحضره إنها فطيرة الموز اليوم لنبدأ على بركة الله مع المكونات التي سنستعملها في هذه الفطيرة الرائعة.

المكونات أو المقادير

من أجل تحضير ورق 

(420 جم من الزبدة ، 165 جم من دقيق الشوفان)
(160 جم من الماء ، 15 جم من الملح ، 4 جم من الخل الأبيض ، 130 جم من الزبدة الطرية ، 395 جم من دقيق الشوفان)

لمعجون الموز واللوز:

200 غرام من الموز (3 موز)
300 غرام من اللوز

بالنسبة إلى كريمة الموز واللوز:

160 غرام مسحوق اللوز المحمص
150 غ من السكر
120 غرام من الزبدة
20 غرام من مسحوق كريم
120 غرام من البيض
150 غرام من معجون الموز
20 غرام من الخل

للتجميع :

4 موز
1 صفار البيض


طريقة التحضير

من أجل تحضير ورق 

قبل أربعة أيام من تحضير الفطيرة ، قومي بخلط مكونات الخاصة بتحضير ورق العجين ثم قومي بإجراء 6 مورقات من العجين ، مع ترك العجين يرتاح لمدة يوم وفي اليوم التالي قومي بدلك العجين جيدا ثم أتركيه يرتاح يوما أخر. في اليوم الثالث إجعلي العجينة على قطر صغير حوالي 3 ملم باستخدام مدلك العجين المتداول. ثم قومي بتحضير 8 أقراص قطرها 12 سم و 8 أقراص قطرها 14 سم باستخدام قاطع العجين ثم ضعي أقراض العجين في الثلاجة لمدة 12 ساعة.

معجون اللوز مع الموز


في نفس اليوم ، قومي بهرس الموز وخلطيه مع اللوز. 

كريمة الموز واللوز

يُمزج مسحوق اللوز المحمص مع السكر والزبدة معًا لمدة 10 دقائق على الأقل في الخلاط ثم إضافة مسحوق كريم والبيض واحدا تلو الأخرى. أخيرًا أضيفي عصير الموز والقليل من الخل ويمكنك إزالة الخل من القائمة إن أردت فهو اختياري .


مرحلة التجميع 


على طبق ، ضعي الأقراص التي يبلغ قطرها 12 سم وألصقي الحواف بصفار البيض المخفوق بفرشاة. ضعي 90 غ من عجينة الموز واللوز على كل منها ، داخل المحيط دون لمسها ، ثم ضعي 100 غ من كريمة الموز واللوز في الأعلى. رتبي مكعبات الموز الخام . قم بتغطية عجينة الموز واللوز بأقراص ذات مقاس 14 سم . ثم قومي بلصق حواف القرصين جيدًا على حافة الإدخال. ثم ضعي الفطيرة لمدة  ساعة واحدة في الثلاجة ، ثم اضغط على الحواف مرة أخرى. ثم ضعي الفطيرة مرة أخرى في الثلاجة لمدة 30 دقيقة تقريبًا حتى يصبح العجين صلبًا جدًا ، ثم اقطعي فتحة يبلغ قطرها 10 سم في وسط الفطيرة باستخدام قاطعة، ثم اتركيها لمدة 3 ساعات في الثلاجة مرة أخرى. 


طبخ الفطيرة في الفرن 


سخن الفرن إلى 180 درجة مئوية . إدهني الفطيرة بالزبدة ورشي عليها بعض السكر البني ثم اتركيها لمدة 10 دقائق على 180 درجة مئوية. 

فيديو يوضح طريقة عمل فطيرة الموز

0 تعليق على موضوع " تحضير فطيرة الموز في المنزل بسهولة ودون عناء"


الإبتساماتإخفاء