كيف يؤثر الماء على الجسم؟

الكاتب بتاريخ عدد التعليقات : 1
من خلال مقرر الكيمياء المدرسية ، نعلم جميعًا أن الماء يتكون من الهيدروجين والأكسجين. H2O ولكن هذه ليست سوى مكونات الصيغة الكيميائية. يحتوي الماء الطبيعي على العديد من العناصر التي تؤثر بنشاط على الحالة الفسيولوجية للجسم البشري.
كيف يؤثر الماء على الجسم؟

في نظر الإنسان ، كان الماء دائمًا رمزًا للجمال والنقاء. ولكن في الوقت الحاضر ، لسوء الحظ ، لا ينطبق هذا إلا على المياه الطبيعية من الطبقات العميقة للأرض. إذ أن لديها خصائص البيولوجية والفيزيائية والكيميائية قيمة.

في الآونة الأخيرة ، وجد الخبراء أن الاستهلاك المستمر للمياه النظيفة له تأثير إيجابي على عمل الجهاز الهضمي ، وبشكل أساسي على زيادة إفراز (عملية إفراز المركبات الكيميائية) لجميع الهرمونات تقريبًا ، مما يزيد من مستوى أداء الجهاز الهرموني ، مما يؤثر بشكل إيجابي على عمليات الشفاء والحد التغيرات الالتهابية في الجسم. وبعبارة أخرى ، فإن الاستخدام المستمر للمياه يعمل على تطبيع البيئة الداخلية للكائن ، وهو أمر ضروري لحياة صحية.

يمكن تقسيم رد فعل الجسم على فعل الماء إلى رد فعل مشروط وغير مشروط.

يحدث الأول عندما يصبح استخدام الماء عادة للشخص - يتطور نمط معين من الإجراءات ، وذلك بفضل الجسم الذي يطلق تفاعلات الشفاء حتى عندما يقوم الشخص ببساطة بنقل الماء إلى كوب.

يتم تنشيط التفاعل الثاني عندما تدخل المياه مباشرة إلى الأغشية المخاطية للفم والمعدة. تمر المعلومات من الماء عبر المستقبلات إلى الأعضاء الرئيسية والجهاز العصبي والقشرة الدماغية وتؤدي إلى عمليات الاسترداد. والعناصر النزرة التي هي جزء منه ، تبدأ في التأثير على تطبيع كل من أجهزة الجسم.

بمجرد دخول الجسم إلى الماء ، يمر مسار معين ، والذي يتضمن أربعة آثار رئيسية:



  1. تأثير النطاق. الوصول إلى أعضاء الجهاز الهضمي البشري ، يدخل الماء في التفاعلات الفيزيائية والكيميائية مع محتوياتها. على سبيل المثال ، يولد عصير المعدة.
  2. التأثير الميكانيكي. في كل مرة نشرب فيها الماء ، نقوم بترتيب غسل معدي صغير. الماء يغسل المخاط منه ، مسببات الأمراض من الالتهابات ويأخذ كل شيء في الأمعاء.
  3. تأثير الشفط يتم امتصاص معظم عناصر الماء في الأمعاء وتنتقل إلى الغشاء المخاطي.
  4. تأثير الاختيار. من الجسم ، يتم إفراز الماء من خلال الكلى والرئتين والجلد ، ويسلب المنتجات الأيضية وينظف الجسم.
فيديو ماا مقدار الماء اللازم يوميا 

1 تعليقات على موضوع "كيف يؤثر الماء على الجسم؟"

افضل شركة تنظيف خزانات بمكة
ان افضل شركة تنظيف خزانات بمكة هى شركتنا حيث انه لا يوجد لنا بديل او منافس فى تقديم كل من تنظيف خزانات بمكة و غسيل خزانات بمكة و عزل خزانات بمكة حيث اننا نرغب مدى اهمية استخدامك لمياه نظيفة لذلك قد وفرنا لك جميع هذه الخدمات حتى تبتعد عن استخدام المياه الملوثة ونحن شركة تنظيف خزانات بمكة من افضل الشركات
غسيل خزانات بمكة
https://elbshayr.com/6/Cleaning-tanks


الإبتساماتإخفاء