سبعة فوائد مهمة لليوغا

الكاتب بتاريخ عدد التعليقات : 0
يعاني ملايين الأشخاص في جميع أنحاء العالم من التوتر والإرهاق الشديد الناجم عن العديد من الأشياء والمهام. ترك كل شيء بمفرده هو الطريق إلى الاكتئاب وفقدان القوة والأذى للحالة العاطفية. مع معظم المشاكل المرتبطة بالحالة العقلية ، تأتي الأمراض الأخرى التي تؤثر سلبًا على الحالة البشرية.إذن ما هو المخرج؟ كيف تتعلم الاسترخاء بشكل صحيح وتقوية الجسم والجهاز العصبي؟ اليوغا هي مساعد كبير!
سوف تناقش هذه المقالة سبعة أسباب لماذا يجب أن تبدأ ممارسة اليوغا ، مسألة متى وأين يمكنك التدرب ، وأيضًا سنسرد موانع استخدام اليوغا.

ما هي اليوغا ولماذا تمارس اليوغا؟

اليوغا هي تعاليم قديمة ، مما يعني معرفة الذات والعالم من حولك. يحتوي هذا العلم على العديد من التقنيات الخاصة التي تهدف إلى تحقيق إمكاناتك الداخلية. اليوغا تساعد على إطلاق العنان للقدرات البدنية والعقلية والروحية المتأصلة في كل شخص. يساعد في تحسين الصحة واللياقة البدنية. إنه يساهم في تحقيق الشخص في جميع مجالات الحياة ، على سبيل المثال ، في الدراسة ، والوظيفة ، والعلاقات مع الناس ، والنمو المهني والشخصي.


فوائد اليوغا للجسم

اليوغا هي علم كامل ، بما في ذلك تحسين الشخص في جميع جوانب حياته. لماذا يحتاج الشخص إلى ممارسة اليوغا ، وما هي عوامل فوائد اليوغا؟ لذلك ، اليوغا:
1. تحسن الحالة العامة للجسم. الغرض الرئيسي من اليوغا والتمارين الخاصة هو تحسين الجسم. تمارين خاصة من اليوغا لها تأثير إيجابي على العمود الفقري. إنه المسؤول عن العديد من عمليات الجسم البشري. اليوغا تساعد التمارين على إطالة العضلات ، وتزويد الأعصاب بالمواد الغذائية بنشاط ، وإزالة التشنجات الجسم. اليوغا لها تأثير مفيد على أعضاء الجسم. عن طريق تدليك الأعضاء الداخلية ، والتي تحدث أثناء التمرين ، يتم تطبيع عملها. أيضا ، اليوغا تحسن الجهاز المناعي أيضا.

2. تجدد وتجعلك أكثر جمالا. اليوغا تساعد على تحقيق التأثير التجميلي . تأثير تجديد شباب الجسم بسبب حقيقة أنه خلال دروس اليوغا تتحسن الدورة الدموية في جميع أنحاء الجسم. نتيجة لذلك ، يتم تشبع أنسجة الجسم بنشاط مع الأكسجين. بعد وقت معين من ممارسة اليوغا ، يمكنك أن ترى كيف تحسنت حالة الشعر ، وأصبح الجلد أكثر مرونة وشد. سوف تساعد دروس اليوغا العادية في تحقيق تأثير متجدد ، بالإضافة إلى منع ظهور التجاعيد. تمارين تهدف إلى النمو البدني ، وتقوية العضلات والجسم. اليوغا ستكون مفيدة للأشخاص الذين لديهم مشاكل مع المواقف الحرجة.

3. وسوف تساعدك على فقدان الوزن. كيف يمكن للتدريبات من اليوغا  أن تساهم في فقدان الوزن بسرعة؟ إضافة: اليوغا سوف تساعدك على تحقيق فقدان الوزن بسرعة ، حتى من دون دواء. مع الوزن الزائد ، يتم إطلاق المواد الضارة في جسم الإنسان. العوامل الرئيسية التي تساعد على تحقيق فقدان الوزن السريع المرتبطة حقيقة أنه خلال دروس اليوغا ، يصبح حجم المعدة أصغر ، يبدأ الشخص في تقليل كمية الطعام المستهلكة. يرتبط التأثير الإيجابي في فقدان الوزن ارتباطًا مباشرًا بحقيقة أن اليوغا تغير من تدفق الدم والتمثيل الغذائي في أنسجة المخ. التمرينات هي طرق لاستخدام مجموعات العضلات العميقة ، حيث يصبح الجسم البشري أقل نحافة.

4.تساعد على الاسترخاء. أثناء التمرين ، يرتاح الشخص تمامًا ، يهدأ ، يتخلص من التوتر. ممارسة التمارين وتقنية التنفس المناسبة تساعد على تنأى بنفسك عن العالم الخارجي ، مع التركيز على جسمك. سوف تساعدك دروس اليوغا العادية في منع الإجهاد والاكتئاب. بمساعدة اليوغا وتقنيات التنفس المناسبة ، يزيد الشخص من كثافة عمل مناطق المخ المسؤولة عن حدوث المشاعر الإيجابية ومشاعر السعادة.

5. يعزز العلاقات المحسنة. قد يلاحظ الأشخاص الذين يمارسون اليوغا بانتظام إعادة تقييم تدريجية للقيم. اليوغا يتيح لك تطوير نفسك ، والشعور بمشاعر الرحمة والتسامح. إنها تساعد على إدراك الناس كما هم. سوف تساعدك في تقوية العلاقات مع أفراد عائلتك وأصدقائك وأحبائك. ستنمي مهارات العادية للتحكم في عقلك ، وتساعدك على التخلص من العديد من الصور النمطية ، والهواجس ، والآراء المشكوك فيها حول الحياة.

6. تفتح نظرة جديدة على الحياة. أثناء ممارسة اليوغا ، يتم إعطاء الشخص الفرصة لاستكشاف جسده وروحه. هذا يرتبط مباشرة باكتساب الثقة وراحة البال. يمكن للشخص الذي يعرف طبيعته الحقيقية تعزيز إرادته وقوته الداخلية إلى حد كبير. اليوغا تساعد على إدراك أن مصير الشخص الآخر يعتمد فقط على نفسه ، ويشجع تحديات الحياة الجديدة والرغبة في التغييرات التي من شأنها تحسين حياته. إعادة تقييم نفسك وحياتك هي طريق التناغم الروحي.

7. مناسبة لمعظم الناس. عدد الأشخاص الذين يمارسون اليوغا ينمون بسرعة. اليوغا هي طريقة بسيطة وفعالة للغاية لتحسين الصحة والمظهر وبدء الاستمتاع بنفسك والآخرين والحياة بشكل عام. يمكن لأي شخص بدء ممارسة اليوغا بغض النظر عن الجنس أو السن أو المعتقدات الدينية.


موانع اليوغا:

دروس اليوغا لديها الكثير من موانع الاستعمال. لا يمكنك ممارسة اليوغا في وجود الإصابة بالأمراض عقلية ، والصرع ، والأورام ، وأمراض معينة من أمراض القلب والأوعية الدموية والجهاز الهضمي والعصبي والغدد الصماء والمسالك البولية ، وكذلك الجهاز العضلي الهيكلي. بسبب القائمة الواسعة للموانع ، يجب عليك استشارة طبيبك قبل البدء في ممارسة اليوغا ، وخاصةً للأشخاص الذين عانوا من إصابات أو عمليات جراحية أو لديهم أي أمراض.


متى وأين تمارس اليوغا:

أفضل وقت لممارسة اليوغا هو الصباح. سوف تساعدك اليوغا لمدة 30 دقيقة في الحصول على دفعة من الطاقة طوال اليوم. إذا لم تكن اليوغا ممكنة في الصباح ، يمكنك القيام بذلك في المساء. المبتدئين بحاجة إلى التعامل مع المدرب ، وسوف يحميك من الأخطاء والإصابات.
بالنسبة لممارسة اليوغا ، فكل شيء فردي هنا ، لكن تذكر القواعد التالية: يجب أن تمارس في أي مكان طالما كانت نظيفة وهادئة ودافئة. لا ينبغي أن يصرفك أي شيء عن القيام بالتمارين ، حيث أن أي تهيج يمكن أن يسقط إيقاعك. لذلك ، قبل الفصل ، من الأفضل تحذير الجميع مقدمًا وإغلاق الهاتف المحمول.

فيديو 

0 تعليق على موضوع "سبعة فوائد مهمة لليوغا "


الإبتساماتإخفاء