زيت الخردل: خصائصه مفيدة وموانعه.

الكاتب بتاريخ عدد التعليقات : 0
يعتبر زيت الخردل أحد المنتجات التي يتم استخدامها ليس فقط في الطهي ، ولكن أيضًا للحفاظ على الصحة والجمال. كل ذلك بفضل المجموعة الواسعة من الخصائص المفيدة لهذا المنتج.
يتم استخراج زيت الخردل تحت ضغط بذور الخردل، الخردل الأسود. يستخدم اللون الأبيض بشكل أساسي في صنع الصلصات ، طعمه أكثر نعومة والرائحة أقل قسوة.
زيت الخردل: خصائصه مفيدة وموانعه.

#1 مكونات زيت الخردل:

100 غرام من زيت الخردل 80 غرام من الدهون المشبعة و 11.6 غرام من الدهون غير المشبعة. يمثل الزيت العطري نسبة 1.6٪ من التركيبة. أحماض لينولينيك ، أوليك ، إيكوسانويك ، لينوليك ، حمض erucic ، فيتامينات E ، مجموعات B ، K ، A ، D ، الكولين ، الكلوروفيل ، فيتوستيرول. Isothiocyanates ، مركب نشط حيويًا يعرض خصائص حساسة للإشعاع ومضادة للسرطان ومضادة للبكتيريا ، يعطي الرائحة المميزة والحدة للمنتج.

#2 السعرات الحرارية لزيت الخردل:

السعرات الحرارية لزيت الخردل  حوالي 880 سعرة حرارية لكل 100 جرام من المنتج.

#3 خصائص مفيدة لزيت الخردل:


  • يحفز زيت الخردل تدفق الدم ، مما يحسن من وصول الأكسجين إلى الأنسجة. تحقيقا لهذه الغاية ، يتم استخدامه للتدليك ، جنبا إلى جنب مع جوز الهند واللوز أو قاعدة أخرى. الإجراء يريح العضلات ، ويسرع الشفاء. أنه يوفر الإغاثة من التهاب المفاصل وغيرها من الأمراض الالتهابية في المفاصل.
  • يساعد على التغلب على التوتر وزيادة القلق.
  • بسبب الدهون أحادية وغير المشبعة في التكوين ، زيت الخردل يعدل مستوى تركيز الكوليسترول ، ويخفض مستوى جزيئات منخفضة الكثافة وزيادة محتوى عالي الكثافة.
  • يمنع زيت الخردل نمو البكتيريا المسببة للأمراض في القولون والأجزاء الأخرى من الجهاز الهضمي.
  • ينشط زيت الخردل إفراز العصارة المعدة ، وإنتاج الصفراء عن طريق الكبد والطحال. يحفز حركية الأمعاء ويزيد الشهية. يمكن استخدامه في علاج مرض فقدان الشهية ونقص الوزن وتعاطي المخدرات ، والآثار الجانبية منها فقدان الشهية.
  • يسخن زيت الخردل ، ويمنع تراكم البلغم في الجهاز التنفسي ، المخاط في الجيوب الأنفية. ينشط التعرق ، مما يساعد على إزالة الماء الزائد والسموم.
  • يعتبر زيت الخردل بفضل فيتامين E والدهون أوميغا 3 علاجًا مضادًا للشيخوخة. كتل الأشعة فوق البنفسجية ، ومنع الحروق ، تصبغ ، والحد من خطر سرطان الجلد.
  • زيت الخردل هو إجراء وقائي لأمراض اللثة. تعد أمراض اللثة خطرة ليس فقط من خطر فقدان الأسنان ، ولكن أيضًا أمراض القلب والسكري والدورة الدموية الدماغية.

الاحتياطات والموانع لاستخدام زيت الخردل:

يحتوي زيت الخردل على حمض الأريكيك. عندما يدخل الجسم بتركيزات عالية ، يكون ذلك خطيرًا على عضلة القلب. لذلك ، في الزيت المخصص للاستهلاك البشري ، يجب أن يكون محتوى هذا المكون 5٪ أو أقل. المنتج الذي تم الحصول عليه من بذور الخردل ساريبتا ، وعادة ما لا يحتوي على أكثر من 2 ٪ حمض erucic وهو آمن .
من المستحيل تعاطي زيت الخردل بسبب وجود أليل إيزوثوسيانات الأليل في تكوينه. المادة تهيج الأغشية المخاطية وقد تسبب تقرح. أنه يثير التمزيق ، الطفح الجلدي ، والإثارة العصبية.
زيت الخردل لا ينصح به في حالة قرحة المعدة ، التهاب البنكرياس ، فرط الحموضة ، أمراض عضلة القلب ، التهاب الأمعاء والقولون ، أثناء الحمل.

0 تعليق على موضوع "زيت الخردل: خصائصه مفيدة وموانعه."


الإبتساماتإخفاء