فوائد القهوة على بشرتك

الكاتب بتاريخ عدد التعليقات : 0

هل القهوة جيدة لبشرتك؟


هناك العديد من الحقائق الغير عادية عن القهوة وبعضها مثير للدهشة. ربما يعلم الجميع الآن أن حبوب القهوة قد تم اكتشافها في إثيوبيا من قبل الماعز حوالي 800 م. حيث تم ملاحظ أن ماعز أصبح أكثر رعونة ، بعد تناول "التوت" على شجيرة معينة. قام الراعي بالتحقيق واكتشف حبوب البن. كيف تمكن من تحضير أول قهوة , بعد ذلك تبقى مسألة تكهنات فقط.
فوائد القهوة على بشرتك

أنت تعلم أن مضادات الأكسدة مفيدة جدًا لنا. يمكنهم إيقاف عملية الشيخوخة ومكافحة تلك الجذور الحرة التي يمكن أن تسبب السرطان. عصير العنب والشاي الأخضر غني بالمواد المضادة للاكسدة ، ولكن قدح القهوة يحتوي على المزيد من المواد المضادة للاكسدة من قدح عصير العنب مثلا.

بصرف النظر عن النفط ، تعتبر القهوة السلعة الأكثر تداولًا في العالم. عادة ما يبدأ الأمريكيون يومهم بالقهوة ويستهلكون في الواقع حوالي 400 مليون كوب منه يوميًا. تم نقل هذا المشروب الفريد لأول مرة إلى نيويورك ، التي سميت بأمستردام الجديدة ، في منتصف القرن السابع عشر. لم يكن هذا المشروب يحضى بشعبية كبيرة حتى بعد عام 1773. قبل ذلك ، كان الشاي شائعًا في أمريكا كما كان في بريطانيا.

معلومة هامة 

أغلى قهوة في العالم ليست قهوة جامايكا بلو ماونتن. إنها قهوة نادرة تسمى Kopi Luwak والتي تكلف حوالي 600 دولار أمريكي للنصف كيلو غرام ، على الرغم من أن الأسعار تتقلب كما هي الحال مع السلع الأخرى. الشيء المثير للدهشة حقا حول هذه القهوة هو أن حبيباتها تؤكل قبل كل شيء من قبل القطط السفيت البرية في سومطرة. ثم يتم استخدامها فقط بعد أن تفرزها القطة.
قطط السفيت


تأثير الإيجابي للقهوة على البشرة

هل تعلم أن شرب القهوة جيد لبشرتك ، لكن من الأفضل إذا كنت تستخدمها من الخارج. في هذه الأيام ، يمكنك العثور على العديد من منتجات البشرة التي تحتوي على القهوة. لتتحقق من ذالك ما عليك سوى قراءة قائمة المكونات على المنتج قبل شراءه.

فوائد القهوة

يمكنك استخدام القهوة للتخلص من الانتفاخ حول عينيك. كما أنه يعزز إنتاج المواد المضادة للاكسدة ويحمي بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية الضارة ، والتي يمكن أن تسبب سرطان الجلد.

أحد الأشياء المفيدة في الحياة هو الحفاظ على كمية من مكعبات الثلج التي يمكنك استخدامها لفرك أي مناطق منتفخة على وجهك برفق.

بصرف النظر عن هذه الفوائد ، فإنه يعزز تجديد خلايا الجلد ، ويزيد من مستويات الكولاجين. يساعد الكولاجين بشرتك في الحفاظ على مظهرها الشاب لأنه يتم الحفاظ على مرونتها.

إذا كانت هذه الحقائق لم تقنعك بعد بفوائد القهوة الصحية ، ففكر فيها أيضًا ؛ يمكن أن تساعد القهوة على عمل الدورة الدموية بشكل منظم فكما نعلم أن القهوة منشط جيد، وإذا كنت تشربها بانتظام ، فستعرف أنها تمنحك طاقة أكبر.

يمكنك عمل قناع للوجه باستخدام هذا السائل السحري واستخدامه كمقشر يجعل بشرتك تتوهج بصحة. اصنعي هذا القناع عن طريق الجمع بين القهوة وزيت الزيتون والسكر البني. لاستخدامه لإزالة خلايا الجلد الميت بلطف.

كما أن القهوة جيدة جدًا لشعرك ولفروة رأسك ، لأن فروة رأسك تحتاج أيضًا إلى التغذية. كل ما عليك فعله هو أخذ القهوة المطحونة حوالي نصف فنجان ، وتدليك فروة رأسك المبللة بها. ثم تتركه لمدة دقيقتين تقريبًا ، يمكنك غسل شعرك وفروة رأسك باستخدام الشامبو المفضل لديك. في الأخير ستكون متأكد من أن تكون راضية عن النتائج.

يمكن أن يساعد مقشر القهوة المصنوع منزلياً على التخلص الجسم من جلد السيلوليت ، ويمكن أن يساعد بشكل مثير للدهشة في التخلص من السيلوليت "الخافت". اصنعي هذه الوصفة بإضافة ملعقة من زيت الزيتون وملعقة صغيرة من السكر في القهوة الطازجة واخلطيها جيدًا.ثم باستخدام حركات دائرية قومي بتدليك الخليط في المناطق التي لديك السيلوليت بها.
السيلوليت


اصنعي قناع لوجهك عن طريق مزج القهوة مع القليل من الحليب. تحتاج إلى اتساق هذا الخليط ليكون سميكًا. اترك هذا الخليط لمدة 15 دقيقة تقريبًا ، ثم اغسليه بالماء الفاتر. بعد هذا العلاج الجميل سيكون لديك بشرة متوهجة وصحية.

جربي هذه الاقتراحات واكتشفي بالضبط الفوائد التي يمكنك تجنيها من استخدام حبوب القهوة أو السائل البني .

فيديو لأغلى قهوة في العالم المصنوعة من روث قطط السفيت




0 تعليق على موضوع "فوائد القهوة على بشرتك"


الإبتساماتإخفاء