طريقة سهلة وصحية لصنع الزبادي أو الياغورت

الكاتب بتاريخ عدد التعليقات : 0
الزبادي أو الريب أو الياغورت yagurt   هو طعام دسم ولذيذ مليء بالعناصر الغذائية الأساسية التي تجعله واحدًا من أفضل الأطعمة التي يمكن صنعها في المنزل. في كثير من الأحيان يلجأ الناس إلى الزبادي أو الياغورت المصنع الذي يتم شراؤه من المتجر بدلاً من صنعه في المنزل وذالك راجع إلى المشكلات التي يواجهونها مثل اللبن الزبادي الذي يتحول إلى ماء بسرعة.
الزبادي




لكن الزبادي أو الرايب أو الياغوت المصنع الذي يتم شراؤه من المتجر ليس بديلاً جيدًا لأنه مليء بالإضافات الصناعية والمواد الحافظة والمحليات غير الصحية ، مثل الجيلاتين والبكتين وما إلى ذلك. وتتم معالجة جميع تلك الأشياء جيدا من خلال عمليات مثل البسترة الفائقة وما إلى ذلك. لكن صنع نسخة من هذا الطعام الرائع في المنزل بطريقة صحية وسهلة هو الخيار الأفضل.

في ما يلي طريقة مختلفة لجعل الزبادي أو رايب بسيطًا وسهل الصنع في المنزل ، كما أنه يصنع سميكا ولذيذا في أقل من 10 دقائق ، لذلك لن تضطر أبدًا إلى اختيار الزبادي غير الصحي الذي تم شراؤه من المتجر.

السر يكمن في اختيار القدر أو وعاء مناسب - وعاء شبه مسامي مصنوع من الصلصال النقي هو الخيار الصحيح لهذا الغرض! طين نقي من الصلصال الطبيعي غير المطلي والوعاء المصنوع منه شبه مسامي أو مسامي للتنفس. هذا يسمح فقط بالماء الزائد بالتبخر تاركًا كل البروبيوتيك السائل بدون تغيير ولمن لا يعرف هذا الإسم فهو إسم لبكتيريا حية وهي نوع من الخمائر وهيا من المتممات الغذائية المفيدة.
ياغورت


يمكنك صنع زبادي صحي ولذيذ في المنزل في أقل من 10 دقائق من التدريب العملي ، وإليك الخطوات التالية:


أولا: أضف الحليب إلى الوعاء واتركه على نار متوسطة مع وضع غطاء على الوعاء حتى تتشكل فقاعات صغيرة على السطح (لمدة تتراوح بين 25 و 30 دقيقة ) ثم أطفئ الموقد وافتح الغطاء واتركه حتى يبرد (لمدة 30 دقيقة) حتى تتمكن من وضع إصبعك الصغير والاحتفاظ به لمدة 5 ثوانٍ . الآن الحليب جاهز .
ثانيا: أضف لبن الزبادي ، (ثم تركه 3 دقائق)
ثالثا: ضع الخليط في الفرن . (لمدة دقيقتين)
رابعا: اتركه لمدة 6-8 ساعات وها هو اللبن جاهز! يصبح اللبن الزبادي المتبقي في الوعاء أكثر ثخانة وسمكًا خلال ساعات قليلة فقط.

لماذا هو صحي؟


الزبادي المصنوع بهذه الطريقة لا يتفاعل مع المواد الكيميائية أو السموم ولا يفقد من مميزاته أثناء التسخين. لأن الزبادي سميك بشكل طبيعي ، وليس هناك حاجة للتوتر! ونظرًا لأنه مصنوع في وعاء طيني لنقي (أي شيء يتم طبخه في الصلصال النقي لذيذ جدًا) ليست هناك حاجة لإضافة مواد مضافة أو مواد تحلية صناعية غير صحية مثل الزبادي الذي يتم شراؤه من المتجر. مجرد  رش السكر أو إضافة  أي ثمار من اختيارك يكون أفضل ...

لذلك ، يمكنك بسهولة جعل اللبن الأكثر صحة ولذيذ باستخدام القدر المناسب - وعاء من الطين النقي.

فيديو طريقة صنع الزبادي أو الرايب في المنزل

0 تعليق على موضوع "طريقة سهلة وصحية لصنع الزبادي أو الياغورت"


الإبتساماتإخفاء