أفضل 10 عصائر طازجة وصحية مئة في المئة

الكاتب بتاريخ عدد التعليقات : 0

ماذا تحب أن تصب في الكوب الخاص بك؟ أي عصير أفضل ستختار

  
نحن نحب العصائر الطازجة لأنها لذيذة. لكن ليس الغرض الرئيسي أن نروي عطشنا أو نستمع بالمذاق فحسب.

من المفيد

العصائر الطازجة تزود جسمنا بالمعادن والأنزيمات والأصباغ النباتية  والزيوت الأساسية. العصائر هي مصدر للفيتامينات ، بما في ذلك C و P و E و K والكاروتين ، والتي لا يتم تصنيعها في جسم الإنسان ويجب تزويدها باستمرار بواسطة الطعام.


jus


لقد وجد خبراء التغذية أن العصائر الطبيعية تحفز آليات التنقية في الجسم: فهي تسرع البول وتعرق وتطبيع الدم وتدفق الليمفاوية. نادراً ما يصاب عشاق العصير الطازج بالبرد ، وحتى يبدون أصغر من نظرائهم.

الأحماض العضوية (ماليك ، سيتريك) والزيوت الأساسية للعصائر الطازجة تحفز إفراز الغدد الهضمية وبالتالي تحسين الهضم واستيعاب الطعام. يمكنهم التعويض جزئيًا عن نقص حمض الهيدروكلوريك في عدد من الأمراض المصحوبة بحموضة منخفضة في المعدة. إدراج العصائر في النظام الغذائي يقلل من خطر الإصابة بسرطان الجهاز الهضمي والمثانة بمقدار خمسين في المئة.

أملاح البوتاسيوم ، والتي هي كثيرة في أي عصير فاكهة ، لها دور في إزالة سوائل الزائدة. لهذا السبب يوصي الأطباء بعصائر الخضروات والفواكه الطازجة لأولئك الذين يريدون حماية أنفسهم من أمراض القلب والأوعية الدموية والكلى. والعصائر التي تحتوي على اللب غنية بمواد البكتين التي تعمل على تحسين حركية الأمعاء ، وتساعد على إفراز الكوليسترول الزائد.

عصير الكربوهيدرات يتكون أساسا من الفركتوز والجلوكوز. في عصير التفاح ، يكون الفركتوز أكثر من السكروز أربع مرات ، في الكرز - حوالي 15 مرة. يؤثر الفركتوز أقل من السكروز في زيادة مستويات السكر في الدم ، وبالتالي ينقذ الجسم من السمنة ومرض السكري. الكربوهيدرات التي تتواجد في الفواكه والخضروات الطبيعية مندمجة بسهولة لها تأثير مفيد (بالمقارنة مع السكر المكرر) على عملية التمثيل الغذائي.
تريد انقاص وزنك ، أشرب عصير منخفض السعرات الحرارية والدهون - التفاح والأناناس والجريب فروت والبرتقال والطماطم والخيار والجزر والملفوف. من الأفضل شرب العصير الطازج مباشرة بعد التحضير.

إن المعالجة الحرارية في الإنتاج الصناعي ، بالطبع ، تسمح في كثير من النواحي بالحفاظ على القيمة الغذائية للعصائر ، ولكن لا تزال أكبر كمية من المواد الغذائية في المشروبات الطازجة. بالإضافة إلى ذلك ، يتم إضافة شراب السكر والمواد العطرية إلى العديد من العصائر المعلبة لتحسين الذوق ، وهذا يزيد من محتواها من السعرات الحرارية.

أفضل العصائر وهي:


عصير البرتقال :

يحتوي على عدد كبير من الفلافونويدات النباتية التي تمنع تطور السرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية. أنه يحفز الشهية ، ويقوي الأعصاب ، ويكون له تأثير منشط ومطهر. يوجد في عصير البرتقال مع اللب الكثير من الألياف القابلة للذوبان (البكتين) ، مما يزيد من حركية الأمعاء ويساعد على منع الإمساك. أشرب عصير طازج على الفطور ، فأنت تزود الجسم بجرعة يومية من فيتامين سي.
jus

عصير العنب:

هو مدر للبول وفعال . ويحتوي على الكربوهيدرات سهلة الهضم (الجلوكوز والفركتوز) ، والأحماض العضوية (طرطري ، ماليك) والمعادن (البوتاسيوم والكالسيوم والحديد والمغنيسيوم والمنغنيز) ، وفيتامين C وفيتامينات B. عصير العنب له تأثير مفيد على عضلة القلب ، له تأثير ملين ، مفيد في بعض أمراض الكلى والكبد والرئتين.

عصير الجريب فروت :

 يحفز الأيض ، ويحسن الهضم وإنتاج سائل المعدة ، له تأثير مبيد للجراثيم وخافض للحرارة ، ويزيل السوائل الزائدة من الجسم بشكل مثالي ، ويساعد على فقدان الوزن وإزالة السموم ، كما أنه يحتوي على عدد قليل من السعرات الحرارية والذوق الرفيع.

عصير البطاطس:

مصدر لأملاح الكالسيوم والمغنيسيوم ، التي تقلل من الضغط على العضلات والأوعية الدموية ، تطبيع ضغط الدم. لفترة طويلة تم استخدام عصير البطاطا النيئة لعلاج قرحة المعدة وقرحة الاثني عشر والتهاب المعدة مع ارتفاع الحموضة. في وقت واحد ، 30-50 غرام كافية ، ويتم الجمع بين العلاج مع اتباع نظام غذائي ضئيل.

عصير الجزر:

 يعتبر عصير الجزر قيمة غذائية كبيرة، أولاً وقبل كل شيء ،به  الكاروتين (بروفيتامين A) ، الذي له تأثير مفيد على الرؤية ويستعيد متناوله قوته تمامًا أثناء الجهد البدني والعقلي. يستخدم على نطاق واسع في التغذية السريرية لأمراض الكبد والكلى وجهاز القلب والأوعية الدموية. بسبب الكوبالت وأملاح الحديد الموجودة في الجزر ، فهو مفيد لفقر الدم.
jus


عصير الخيار:

مدر للبول ممتاز.المحتوى العالي من البوتاسيوم الموجود به يجعل عصير الخيار مشروبًا ذا قيمة عالية في ضغط الدم المرتفع. يقوي الجهاز العصبي ويمنع تصلب الشرايين ويحسن الذاكرة ويمنع تساقط الشعر.
jus


عصير النبق البحري :

 يشتهر عصير النبق بمواده النشطة بيولوجيًا والتي تعالج الكثير من الأمراض مثل ارتفاع ضغط الدم وانخفاض ضغط الدم وأمراض القلب التاجية ونقص الفيتامينات والتهاب المعدة وقرحة المعدة والغدد الصماء واضطرابات الجهاز العصبي المركزي. عصير النبق البحري ، على عكس معظم أنواع التوت والفواكه الأخرى ، يفتقر إلى الأسكوربيناز - وهو إنزيم يدمر فيتامين C. لذلك ، يستمر حمض الأسكوربيك ، الموجود في التوت ، لفترة طويلة.

عصير البنجر:

 يحتوي على رواسب حقيقية من الألياف والسكر والأحماض العضوية (على سبيل المثال ، الماليك والستريك) ، مما يزيد من حركية الأمعاء.
ويهتم فيتامين ب ، الموجود في هذا العصير ، بمرونة الأوعية الدموية. البيتين يقلل من مستويات الكوليسترول في الدم ، ويطبع وظائف الكبد.

عصير الطماطم:

غني بفيتامين ج ، كاروتين ، وفيتامينات المجموعة ب. وهو مفيد بشكل خاص لأمراض الجهاز القلبي الوعائي ، الإمساك . المحتوى المنخفض من السعرات الحرارية يجعل من الممكن إعداد الأطباق الخفيفة والمغذية (الحساء الباردة ، والصلصات ، والوجبات الخفيفة ، والكوكتيلات) من عصير الطماطم أثناء اتباع نظام غذائي. غالبًا ما يستخدم هذا العصير في مزيج مع عصير التفاح والقرع والليمون لفقدان الوزن. ومؤخرا ، وجد العلماء أن عصير الطماطم العصير الطازج يمنع الشيخوخة المبكرة.
jus

عصير اليقطين:

غني بالكاروتين ، وهناك أملاح البوتاسيوم والحديد وفيتامينات ب ، وهو مفيد في أمراض الكلى والقلب والأوعية الدموية. يوصى بتناول كوب من عصير اليقطين الطازج يوميًا لمن يعانون من الوذمة.

عصير عنبية :

بسبب المحتوى العالي من العفص يحتوي على عامل مثبت ومضاد للالتهابات. ويشتهر عصير هذا التوت بقدرته على تحسين البصر ، وتخفيف إجهاد العين الذي يحدث بعد العمل ، وخاصة في الكمبيوتر ، لمنع تطور الجلوكوما وإعتام عدسة العين.


عصير التفاح :

 هو الأكثر شعبية منذ العصور القديمة. يحتوي على فيتامين (ج) ، والسكريات الطبيعية ، وأملاح البوتاسيوم ، والمغنيسيوم ، والفوسفور ، والحديد ، والأحماض العضوية المالكية والسترية. هذا المشروب مفيد بشكل خاص للوزن الزائد ، وفقدان القوة ، وأمراض القلب والأوعية الدموية والجهاز العصبي ، وفقر الدم ، التهاب المعدة. إذا كنت تعاني من التهاب شديد في الحموضة ، فأشرب العصير من أنواع التفاح الحلو .
jus

كوكتيل 


قم بعصر كل من بنجر طازج واحد وفجل أسود وجزرة واحدة ، واخلطيها بنسب متساوية. من أجل تلاشي المواد المهيجة التي يمكن أن تسبب الغثيان ، انقع "الكوكتيل" الناتج في الثلاجة لمدة 2-4 ساعات.

خذها بمقدار 2-3 ملاعق كبيرة قبل ساعة من وجبات الطعام خلال الشهر: يزيد عامل التحصين الرائع هذا من الهيموغلوبين في الدم ، ويحسن الأيض ، ويطبع ضغط الدم ويمنح البشرة نظرة مزهرة.

كوكتيل ليوم واحد


في الصباح ، استعد طوال اليوم لكوكتيل من لتر من الجريب فروت الطازج وعصير البرتقال ، بالإضافة إلى 100-150 مل من عصير الليمون. تمييع الشراب مع كمية صغيرة من المياه المعدنية المغلية أو الغازية الخفيفة وشربه خلال النهار في أجزاء صغيرة.


كوكتيل منعش


في كوب كبير ، ضعي الأوراقالنعناع الطازج المغسولة،ثم صبّي ملعقتين . من عصير الليمون و 3 ملاعق كبيرة من عصير الرمان ، ثم يهرس قليلاً بملعقة

صب 50-70 مل من عصير التفاح الطازج في كوب ، أضف مكعبات الثلج. تزيين الكوكتيل مع غصن من النعناع وتذوقه في أمسية صيفية احتفالية مع القش.

0 تعليق على موضوع "أفضل 10 عصائر طازجة وصحية مئة في المئة"


الإبتساماتإخفاء